الامور الهامه المتعلقه بالرقيه الشرعيه * مع إيضاح بعض الأمور الهامة المتعلقة بالرقية بهذه الآيات ، وهي على النحو التالي :- أ )- عدم الاعتقاد بهذه الآيات دون غيرها من كتاب الله عز وجل 0 ب)- إن التأثير الواقع من قراءة تلك الآيات بسبب احتوائها على التوحيد والإخلاص لله سبحانه وتعالى ، والترغيب برحمته وجنته ، والترهيب من سخطه وعقوبته 0 ج )- الأولى قراءة الآيات آنفة الذكر أو أي آيات من كتاب الله عز وجل مرتبة كما وردت في القرآن الكريم ، وكما هو موضح حسب التسلسل السابق ، وقد بين ذلك علماء الأمة وأئمتها ، فيبدأ المعالِج بقراءة سورة الفاتحة ثم آيات من سورة البقرة ، ثم آيات من سورة آل عمران وهكذا 0 د )- لا بد للمعالِج من محاولة التنويع في اختيار الآيات التي يقرأ بها من قراءة لأخرى ، مع التركيز على آيات الرقية الثابتة ، لعدم زرع اعتقاد لدى العامة بهذه الآيات دون غيرها من كتاب الله عز وجل 0 هـ)- والأولى الرقية بالمأثور عن الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم كالرقية بفاتحة الكتاب وآية الكرسي وأواخر البقرة والإخلاص والمعوذتي...
المعروف لدي الجميع العاملين بالاعمال السحريه الطبائع الاربعه وهم ناري وترابي ومائي وهوائي وهؤلاء الاربعه لكل انسان طبع منهم ويتبع الطبع في الاعمال السحريه بانواعها ولكن من الخطا او الا شد خطا الاستعمال في الطبع في جميع الاعمال لان الطبع يستعمل بين انسان وانسان في المحبه مثلا طبع المطلوب والعداوه والسلب هذا الجميع يعلمه ولكن بعض الاعمال الهامه والمطلوبه والمحببه للبعض يجب ان لا يستخدم فيها طبع واحد للمطلوب مثا الشهره والاختفاء وحماية ضرب النار والمناصب والكثير والكثير من الاعمال تحتاج الي الطبائع الاربعه والرصد كذالك لان اذا استخدم فيها طبع واحد للمطلوب فلم ياثر في الاخرين وهذا الخطاء يقع فيه الكثير مثلا اذا استخدم في طبع مائي فياثر في الذين طبعهم مائي فقط والباقي لا يتاثر بما عمل فيفشل عمل الشيخ وللطبائع اهميه كبري حسب نوع العمل العام للجميع وليس الخاص بين اثنين فالعام يحتاج الي الطبائع الاربعه اما الخاص بين اثنين يحتاج الي طبع واحد للمطلوب وتحديد مكانه وطريقة عمله ومن يريد الاستفسار تصل بالشيخ والله الستعان
( .. الرؤى - عباد الله - لها أهميتُها الكبرى في التحليلات الجلية .. للرؤى الجنية !! --------------------------------------------------------------------------------يقول فضيلة الشيخ سعود الشريم خطيب وإمام الحرم المكى واقع الناس قبل الإسلام وبعد الإسلام، لكنها من خلال نظرات المتعلمين والمثقفين لها قد تتفاوت تفاوتاً كثيراً في اختلاف المرجعية من قبل كل طائفة، فقد أنكرها الفلاسفة، ونسبوا جميع الرؤى إلى الأخلاط التي في الجسد، فرأوا أنها هي التي تحدث انعكاسا مباشرا على نفس الرائي بقدر هيجان الأخلاط التي في جسده. ولبعض علماء النفس موقفٌ سلبي تجاه هذه الرؤى أيضاً، قاربوا فيه قيلَ الفلاسفة فجعلوها خليطا من الأمزجة والرواسب التي تكمُن في ذاكرة الإنسان فيهيّجها المنام، حتى قصروا أمرَها في قالب مادي بيولوجي صِرف كما زعموا.. ... الرؤيا المنامية الصالحة الصادقة إنما هي حق من عند الله، فمنها المبشِّرة ومنها المنذرة،. والتبشير هنا -عباد الله- يحتمل التبشير بالخير والتبشير بالشر كما قال الله تعالى عن الكفار: فَبَشّرْهُم بِعَذَابٍ أَلِيمٍ [آل عمران:21]. وهذه الرؤيا -عباد الله- هي التي قال عنه...
Comments
Post a Comment